نصائح رائعة لإنشاء كلمة سر قوية يصعب اختراقها وأسهل 5 كلمات مرور شائعة

أكد الكثير من الخبراء وجود بعض كلمات المرور التي تجعل مستخدمي تلك الكلمات أكثر عرضة لخطر القرصنة، حيث ذكرت صحيفة ” express”البريطانية، أن أكثر من 34 مليون مستخدم يقومون باستخدام كلمات مرور شائعة، وهذه الكلمات تجعلهم أكثر عرضة للهجوم  والاختراق من قبل القراصنة، كما كشفت العديد من الدراسات من مزود ماكينات البطاقات “Dojo”عن الحجم المذهل المعرض للتهديد من قبل تلك الجهات السيئة.

كيفية إنشاء كلمات مرور قوية

يمكنك إنشاء كلمات مرور قوية من خلال استخدام مزيج من الأحرف الخاصة والأرقام والأحرف الكبيرة في هذه الكلمات، ويجب أن تكون هذه الكلمات طويلة بحيث تتكون من 8 إلى 12 حرفاً على الأقل، استخدم إحدى خدمات المصادقة متعددة العوامل، حيث أن بعض الحسابات التي تستخدمها توفرها مجاناً للمستخدمين.

نصائح رائعة لإنشاء كلمة سر قوية يصعب اختراقها وأسهل 5 كلمات مرور شائعة

يمكنك استخدام بعض البرامج لإدارة كلمات المرور، ويجب عليك تجنب استخدام المعلومات الشخصية في كلمات مرورك، ولا تستخدم تسلسلات واضحة للأحرف والأرقان، كما يجب ألا تخبر أحداً بكلمة مرورك، ولا تحفظها بشكل تلقائيا في متصفحك، ولا تستخدم نفس كلمة المرور في حسابات متعددة.

أجريت دراسة حديثة كشفت عن الكم الهائل المعرض للتهديد، وحثت مستخدمي شبكة الإنترنت على تغيير بيانات تسجيل الدخول فوراً إذا كانوا يستخدموا أي من الكلمات الشائعة التي سيتم ذكرها في هذا المقال.

وهذه الكلمات تتمثل في 123456789، والتي يستخدمها حوالي 7.7 مليون مستخدم،وكلمة Qwerty، والتي يتم استخدامها من قبل 3.8مليون مستخدم، وكلمة Password، يقوم باستخدامها حوالي 3.6 مليون مستخدم، 1111111 يستخدمها حوالي 3.1مليون نسمة، أما بالنسبة لأكثر الكلمات شيوعاً هي 123456 والتي يتم استخدامها من قبل 23.2 مليون نسمة.

يهمك أيضاً:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.