الأرصاد السعودية: تقلبات جوية تشهد أمطار غزيرة ودرجات صفرية تستمر 4 أيام

أعلن المركز الوطني للأرصاد وتغيرات المناخ عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات الصُغرى تويتر، عن حدوث تقلبات جوية جديد تشهدها المملكة ابتداءً من الأربعاء وتستمر حتى يوم السبت المقبل، لافتًا إلى أنه تشهد انخفاض كبير في درجات الحرارة تصل ما دون الصفر في بعض المناطق ورياح وسقوط أمطار غزيرة، كما سيرتفع الأمواج أكثر من 2.5 متر على سواحل منطقة تبوك وتمتد لتشمل سواحل منطقة المدينة المنورة ومنطقة مكة المكرمة يومي الخميس والجمعة المقبلين.

تقلبات الطقس في المملكة

وأوضحت الأرصاد بأنه من المتوقع أن تتفاوت درجات الحرارة ما بين صفر إلى 5 مئوية على مناطق تبوك، والحدود الشمالية، الجوف، حائل والأجزاء الشمالية لمنطقة المدينة المنورة، والتي تصل إلى حد الصقيع على أجزاء من تلك المناطق، يصاحبها نشاط كبير للرياح المثيرة للأتربة والغبار من يوم الأربعاء حتى السبت على الجوف، الحدود الشمالية، حائل، والتي يمتد تأثيرها على تبوك، مكة المكرمة، المدينة المنورة وأجزاءها الساحلية.

وسقوط أمطار

ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة يومي الأربعاء والخميس على تبوك، المدينة المنورة، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، كذلك على مناطق عسير، جازان الباحة، مكة المكرمة، والتي قد تصل إلى حد الغزيرة على أجزاءها الساحلية ويمتد التأثير ليشمل مناطق القصيم والاجزاء الشمالية لمنطقتي الرياض، الشرقية.

تحذير هام من الأرصاد بشأن سقوط الأمطار في محافظة البحر الأحمر
الأرصاد السعودية: تقلبات جوية تشهد أمطار غزيرة ودرجات صفرية تستمر 4 أيام

وتوقع الحصيني

ومن جانبه توقع الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على 9 مناطق، مصحوبة برياح نشطة، بدءًا من غد الأربعاء، تتضمن أجزاء من مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والباحة وعسير وجازان، وما بين حائل والقصيم، وأقصى شمال منطقة الرياض، وشمال الشرقية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.