أبرزهم التيك توك.. 5 مشاكل تعرقل مسيرة فيسبوك

عانت شركة ميتا المعروفة بفيسبوك سابقًا من أكبر خسارة لها في التاريخ في يوم واحد، حيث انخفض سهمها في البورصة بنسبة 26%، وتراجعت قيمتها التسويقية بمقدار 230 مليار دولار.

وكان المدير التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرغ قد أوضح أن الشركة تمر بمرحلة انتقالية صعبة من الشبكات الاجتماعية أو ما يسمى بالميتا فيرس، وكشفت العديد من التقارير أسباب تراجع فيسبوك أمام منافسيه والذي أبرزهم تيك توك وإليك 5 مشاكل التي تعرقل مسيرة فيسبوك.

1- تيك توك

أدى انتشار تطبيق تيك توك الرهيب وتوزيعه أموال على المستخدمين الجدد إلى التأثير على مسيرة الفيسبوك، على الرغم من المدة القصيرة التي ظهر فيها التيك توك إلا أنه أثر بشكل كبير على مسيرة الفيسبوك، حيث قامت الشركة الأم ميتا باستنساخ تيك توك بميزة انستغرام ريلز، وعلى الرغم من تشابهها لتيك توك إلا أنها لا تحقق أرباح مثلها، ويعود السبب إلى تخطي الأشخاص عادة إعلانات الفيديو، أي كلما استخدم الناس انستغرام ريلز قل المال الذي يعود على الانستغرام.

2- محدودية المستخدمين

أكدت العديد من التقارير أن عدد مستخدمي فيسبوك في تناقص مستمر، ولم تعد كما كانت وعلى الرغم من أن الشركة سجلت يوم الأربعاء مكاسب متواضعة في المستخدمين الجدد، إلا أن فيسبوك خسر نصف مليون مستخدم خلال الربع الأخير من العام السابق.

3- تحديثات أبل

أجرت شركة أبل العديد من التحديثات وخصوصًا شفافية تتبع التطبيقات لنظام تشغيل الهاتف المحمول الخاص بها، وهو الأمر الذي منح فيسبوك لمراقبة المستخدمين وأنشطتهم عبر الإنترنت، وأدى ذلك إلى الحد من الإعلانات وهي إحدى الطرق الرئيسية لكسب المال.

4- منافسة جوجل

أشار المدير المالي لشركة ميتا أن تحديثات أبل التي ذكرناها مسبقًا أعطت رؤية أقل لسلوكيات المستخدم، حيث بدأ الكثير من المعلنين في تحويل الميزانية الإعلانية إلى منصات أخرى وأولها شركة جوجل.

5- الإنفاق على الميتا فيرس

الإنفاق على الميتا فيرس يعتبر من الأسباب التي جعلت فيسبوك يعيش صعوبات كبيرة، حيث يعتقد مارك أن الجيل القادم للإنترنت سيكون عبارة عن عالم الميتافيرس الإفتراضي، فكانت الشركة قد صرفت أكتر من 10 مليار دولار العام الماضي على الميتافيرس ومن المتوقع أن ينفق المزيد في المستقبل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. أحمد عماد عزمي يقول

    روحت اسحب فلوس من المحفظه من ماكينه atm بنك مصر والماكينه ما كنش فيها فلوس واتبعتلي رساله ع الفون أنه تم خصم المبلغ من المحفظه مع العلم لم استلم شئ من الماكينه ارجو الاهتمام وإرجاع المبلغ فورا دون اللجوء اللي القضاء


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.