احذرها.. أخطاء واتساب الثلاثة القاتلة التي تجعلك عرضة لسرقة حسابك وبياناتك

حذر خبراء من الأمن السيبراني جميع مستخدمي واتساب من ثلاثة أخطاء وصفت بالقاتلة، والتي من خلالها يصبح المستخدم أكثر عرضة لسرقة حسابه وبياناته، بل وربما تكون هذه الأخطاء سبباً في سرقة الحسابات البنكية، حيث أصبح تطبيق WhatsApp خلال الفترة الأخيرة أكثر عرضة لخداع الهاكرز والمتسللين والذين يجددون بشكل مستمر طرق الإحتيال والسرقة لخداع ضحاياهم.

أخطاء واتساب القاتلة

ولذلك وخلال السطور التالية يعرض موقع نجوم مصرية الأخطاء الثلاثة التي يقع فيها المستخدمون وتجعلهم فريسة للمحتالين، وجاءت هذه الأخطاء وفق ما يلي.

صورة 1

احذر من التحدث مع أرقام غريبة

حيث يقوم المحتالون باستخدام أرقام جديدة وعشوائية ويتحدثون مع الضحايا على أنهم أصدقاء أو بينهم معرفة سابقة، وبعدها يستخدم الحيلة الشهيرة بأنه في محنة ويحتاج إلى أموال، وأوقعت تلك الخدعة العديد من الضحايا، ولذلك يجب عدم التحدث مع أرقام لا تعرفها، وإن ادعى المحتال أنه يعرفك فاطرح عليه بعض الأسئلة التي لا يعرفها غيركما للتأكد من كونه صديق أو غير ذلك.

احذر من فتح روابط واتساب العشوائية

ففي بعض الأوقات يقوم المحتالون بإرسال روابط عشوائية لمستخدمي واتساب، ويطلبون الضغط عليها للحصول على عروض أو تخفيضات، وعادةً ما يستخدم المحتالون أسماء مواقع شهيرة لخداع وإغراء المستخدم، ولذلك احذر من الدخول لمواقع مشبوهة أو الضغط على روابط عشوائية.

صورة 2

قم بتحديث WhatsApp بشكل مستمر

يجب على المستخدم القيام بتحديث تطبيق المراسلات الفورية بانتظام، لضمان عملية تشفير الرسائل والحصول على التحديثات الجديدة، وعدم ترك أخطاء أو ثغرات للمتسللين.

قد يهمك أيضاً:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. عبد الرحمن الليثي يقول

    الموضوع مفهوش فكرة يا استاذ اسلام
    مفيش جديد
    مفيش معلومة حلوة


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.