فيس بوك يخسر أكثر من 200 مليار دولار في يوم واحد لهذا السبب

شهد موقع فيس بوك الذي أُطلق منذ أكثر من 18 عام أكبر خسارة في تاريخه، فبعد ان تراجعت القيمة السوقية لأسهم الشركة الأم “ميتا” بنسبة بلغت 20%، قدر خبراء الاقتصاد الخسائر بنحو 200 مليار دولار.

ويرجع سبب الانخفاض الذي تأثرت به أسهم ميتا خلال الربع الأخير من العام 2021، إلى عدم وجود نمو في حجم وعدد المستخدمين الجدد، الأمر الذي أثار قلق المستثمرين حول مستقبل ميتا خلال الفترة القادمة.

مارك يخسر 29 مليار دولار

وتأثر مارك زوكربيرغ، مؤسس فيس بوك وميتا بسبب انخفاض أسهم شركته 20%، نحو 29 مليار دولار في يوم واحد، حيث بلغت ثروته نحو 88 مليار دولار اليوم، بعد أن كانت أمس فقط 114.4 مليار دولار، هذه الخسارة أعتبرها الخبراء من أكبر الخسائر في التاريخ، بعد خسارة إيلون ماسك أغنى رجل في العالم، 35 مليار دولار من ثروته منذ ثلاثة أشهر تقريبا.

يأتي هذا الانخفاض في أسهم “ميتا” في الوقت الذي يحقق فيه “تيك توك” نمو كبيرا في سعر وحجم تداول أسهمه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.