منتخب السنغال يبلغ نهائي أمم أفريقيا للمرة الثانية توالياً وخيول بوركينا تودع البطولة بالدموع

سحق منتخب السنغال نظيره البوركينابي بثلاثة أهداف في مباراة اليوم التي جمعت بين المنتخبين في نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا 2022، وتأهل المنتخب السنغال كطرف أول للمباراة النهائية ليقابل المتأهل عن لقاء الكاميرون ومصر، أما منتخب بوركينا فيكفيه شرفاً أنه بلغ نصف نهائي البطولة الأفريقية وسجل حضوراً مميزاً. 

بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين على غير العادة في ظل حضور خيول بوركينا فاسو بادر عبدو ديالو بالتسجيل للمنتخب السنغالي في الدقيقة 70، وفي الدقيقة 76 سجل لاعب باريس سان جيرمان إدريسا غيه هدف اللقاء الثاني لأسود التيرانجا قبل أن تستدرك الخيول تفوق رفاق ماني عليها وتسجل هدف تقليص النتيجة في الدقيقة 82 عن طريق بلاتي توريه، وفي الدقيقة الـ 87 سجل ساديو مانيه حضوره بهدف اللقاء الأخير واضعاً به السنغال في نهائي أمم أفريقيا.

صورة 1

ويتأهل منتخب السنغال لنهائي أمم أفريقيا للمرة الثانية توالياً وذلك بعدما تأهل لنهائي أمم أفريقيا 2019 في مصر مع منتخب الجزائر الذي توج باللقب لاحقاً، ويلتقي منتخب السنغال بالمتأهل عن لقاء مصر والكاميرون غداً. 

وودع لاعبو بوركينا فاسو البطولة بالدموع بعدما قدموا آداءاً مميزاً في البطولة وتمكنوا من اقصاء كل من الغابون وتونس، وكان منتخب بوركينا قد حل ثانياً في مجموعته التي ضمت كل من الكاميرون والرأس الأخضر واثيوبيا. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.