تقلبات جوية وطقس غير مستقر بدأ من الخميس.. تقرير الأرصاد

تشهد حالة الطقس بالمملكة منذ عدة أيام انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، هذا الانخفاض الذي يصاحبه نشاط في الرياح السطحية، من المرجح طبقا لتوقعات المركز الوطني للأرصاد أن يستمر ويصاحبه تقلبات جوية على معظم مناطق المملكة، مع بداية يوم الخميس وحتى يوم الأحد تستمر هذه التقلبات الجوية على أغلب مناطق المملكة.

توقعات حالة الطقس

وشهدت حالة الطقس اليوم انخفاض في درجات الحرارة على على شرق ووسط وجنوب المملكة، صاحبها نشاط للرياح السطحية، وتدني في مستوى الرؤية، وتأثرت المناطق الداخلية من جنوب غرب وغرب المملكة بالعوالق الترابية والأتربة المثارة.

وسجلت أقل درجة للحرارة بمدن “عرعر وطريف” حيث سجلت درجة واحدة، بينما أعلى درجة حرارة والتي وصلت إلى 32 سجلتها مكة المكرمة.

درجات الحرارة المتوقعة

صورة 1صورة 2

حركة الرياح والمواني

وتوقع تقرير الأرصاد الجوية أن تتراوح سرعة الرياح بين 10 إلى 30 كيلو متر في الساعة على الأجزاء الشمالية والشمالية الشرقية، والمناطق الوسطى والجنوبية.

بينما تشهد موانئ الخليج العربي أمواج خفيفة حيث تصل من متر إلى متر ونصف، بينما يصل ارتفاع الموج إلى مترين ونصف على البحر الأحمر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.