الشورى السعودي يوافق رسمياً على تعديل نظام العلم والنشيد الوطني والشعار

أصدر مجلس الشور بالمملكة العربية السعودية موافقته رسمياً على تعديل نظام العلم والنشيد الوطني وكذلك الشعار، وكان عضو مجلس الشورى سعد بن صليب العتيبي هو من تقدم للمجلس بهذا المشروع، وأصدر المجلس موافقته وبأغلبية مطلقة على هذا الأمر.

وأثارت موافقة مجلس الشورى السعودي على تعديل نظام العلم والنشيد الوطني جدلاً كبيراً ما بين مؤيد ومعارض، خاصة وأن علم السعودية الحالي يدل لونه الأخضر على الإسلام، والسيفان يدلان على القوة، وقال المؤيدين لهذا القرار أنه قرار صائب نظراً لأنه مكتوب عليه لا إله إلا الله محمد رسول الله والبعض يقوم بامتهانه.

ولكن فهم البعض أن هذا القرار يقضي بتغيير شكل العلم الحالي والنشيد الوطني، الأمر الذي نفته السلطات المعنية، مؤكدةً أن ما أثير حول تغيير شكل العلم ومحتوى النشيد الوطني أمر غير صحيح، وأشارت لجنة مكافحة الشائعات أن التعديل الجديد لن يمس العلم السعودي، بل إن التغيير سيكون في الضوابط والنظام وبروتوكلات الإستخدام.

كما أفادت وكالة الأنباء بالمملكة العربية السعودية أن التعديل الجديد على نظام العلم السعودي جاء من أجل مواكبة الحراك الجديد الذي تشهده المملكة منذ تولي خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان شؤون البلاد، وتبنهيهم لرؤية المملكة لعام 2030.

قد يهمك أيضاً:

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.