هل يُمكن التسجيل في توكلنا بدون رقم جوال

بعد انتشار تطبيق توكلنا بشكل كبير أصبح هناك العديد من الاستفسارات الخاصة به وعلى رأسها هل يُمكن التسجيل في توكلنا بدون رقم جوال، فقد أصبح بالفعل تطبيق توكلنا من أهم وأفضل البرامج الحكومية بالمملكة، حيث يتم تقديم العديد من الخدمات من خلاله وأصبح لا غنى عنه، فمن خلاله يمكن دخول المولات والمحلات التجارية والأماكن العامة، وقد إنتشرت بعض الأنباء بين سكان المملكة بأنه يمكن التسجيل في توكلنا بدون رقم جوال، وسوف نوضح التفاصيل خلال هذه المقالة.

نظراً لإنتشار جائحة كورونا ومخاطرها التي عمت العالم أجمع وفي إطار حرص حكومة المملكة دائما على الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين المقيمين على أراضيها من تلك المخاطر، تم تطوير تطبيق توكلنا من قبل سدايا لدعم جهود الحكومة، وقد أدى ذلك التطبيق إلى تسهيل إصدار تصاريح التنقل إلكترونيًا خلال فترة حظر التجوال لموظفي الحكومة والقطاع الخاص وكذلك الأفراد، بالتعاون مع وزارة الصحة وجميع الجهات ذات الصلة أثناء حظر التجوال، مما يساعد على الحد من انتشار الوباء في المملكة.

صورة 1

مميزات استخدام رقم الهاتف للتسجيل في توكلنا

وبشأن التسجيل في تطبيق توكلنا بدون رقم الجوال فأجاب التطبيق من خلال صفحته الرسمية ليبطل تلك الشائعات الخاطئة، بأنه لا يمكن أن يتم التسجيل في تطبيق توكلنا بدون أن يكون المستخدم مالك لرقم الجوال، بالإضافة أنه يتم تفعيله من منصة أبشر الإلكترونية أيضاً وذلك لأن توكلنا يُتيح العديد من الخدمات الحكومية التي تتصل بالبيانات الشخصية بالمستخدم مثل رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة، هذا بالإضافة إلى محل سكنه وغيرها من المعلومات الشخصية والتي من المفترض تكون ذو خصوصية شديدة.

صورة 2

وفي كل مرة يقوم المستخدم تسجيل الدخول إلى حسابه، يقوم التطبيق بإرسال رمز التحقق عبر جواله للتأكد من أن الشخص الذي يُسجل للتطبيق هو صاحب الحساب أم لا، حتى لا يتمكن أي شخص آخر من الدخول للحساب وإستخدام معلومات الشخصية والإضرار به، لذلك يحرص التطبيق على إستخدام رقم الهاتف للتسجيل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.