احذر.. ثغرة أمنية خطيرة تُهدد مستخدمي هواتف آيفون والحل السريع

كشف باحث أمني عن ثغرة خطيرة يمكنها تدمير هاتف آيفون وأجهزة أيباد، حيث حذر المتخصص في مجال الأمن الإلكتروني من تجميد الأجهزة تماماً مما يفقد المستخدمين القدرة على التعامل معها أو استخدامها، حيث تقوم تلك الثغرة بتعطيلها بشكل كلي، وأكد الباحث الأمني أن تلك الثغرة تعمل على تجميد هواتف أيفون لتُصبح غير قادرة على العمل وغير قابلة للاستخدام.

ثغرة خطيرة تُدمر هواتف أيفون

ومن جانبه كشف موقع Gadgets 360 أن الباحث الأمني ” تريفور سبينيولاس”، قد اكتشف ثغرة أمنية في تطبيق HomeKit تؤثر على جميع هواتف آيفون، التي تعمل بنظام التشغيل بدءاً من iOS 14.7 حتى أحدث إصدار من آبل 15.2 iOS، مؤكداً أن شركة آبل على دراية تامة بوجود تلك الثغرة وتأثيرها على الهواتف منذ شهر أغسطس الماضي 2021.

صورة 1

وأضاف الخبير الأمني أنه يمكن استغلال ثغرة doorLock في تطبيق المنزل الذكي HomeKit من قبل الهاكرز أو المهاجمين، الذين يقومون بإعادة تسمية ذلك التطبيق من خلال استغلاله وإرسال دعوة إلى مستخدم أو شخص آخر،  ويمكن نشر تلك الثغرة بين العديد من الهواتف، ويمكن للمستخدم رفض تلك الدعوات العشوائية لتلك التطبيقات على الهواتف لتجنب التأثر بتلك الثغرة الأمنية الخطيرة.

يمكن لمستخدمي تطبيق المنزل الذكي حماية هواتفهم من خلال تعطيل الإعداد Show Home Controls عبر مركز التحكم، ونصح الباحث الأمني جميع المستخدمين أنه في حال أن يكون مستهدف من أحد المهاجمين يمكنه حل المشكلة، وذلك بعد استعادة الهاتف المتأثر من Recovery إعداده دون التسجيل في حساب iCloud الخاص به وبعد الانتهاء، يجب عليك تسجيل دخول إلى iCloud من الإعدادات الخاصة بالجهاز، وتعطيل مفتاح Home بعد التسجيل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.