في عيد ميلاده الـ 70، تعرف على أبرز انجازات أسطورة بايرن ميونخ أولي هونيس

يصادف اليوم الأربعاء 5 يناير الذكرى الـ 70 لميلاد أسطورة كرة القدم الألمانية أولى هونيس، يعرف أنصار بايرن ميونخ وكل المهتمين بأخبار كرة القدم العالمية الأسطورة أولي هونيس الذي يعد أيقونة كروية عالمية وأحد أبرز المهاجمين في التاريخ، وبما أن اليوم يكون الأسطورة قد أكمل 70 عاماً دعنا نتعرف عليه عن قرب وعلى أبرز إنجازاته الكروية. 

ولد الأسطورة أولى هونيس يوم 5 يناير 1952 في مدينة أولم الألمانية الواقعة في جنوب غرب المانيا وعاش طفولته هناك، يعد هونيس أحد أبرز اساطير نادي بايرن ميونخ حيث زامل كل من كل غيرد مولر والقيصر فرانز بيكنباور والأسطورة سيب ماير وساهم في فوز منتخب ألمانيا بالعديد من الألقاب التاريخية وكذلك بايرن ميونخ.

صورة 1

شارك هونيس مع البايرن للمرة الأولى عندما كان عمره 18 عام وكان وقتها أحد أصغر من لعبوا للفريق الأساسي الخاص ببايرن ميونخ. 

  • إنجازاته مع منتخب ألمانيا: 
  • فاز هونيس مع منتخب ألمانيا في أول مشاركة له معهم في بطولة أمم أوروبا 1972 وفي عام 1974 توج هونيس مع منتخب ألمانيا الغربية بكاس العالم وبعدها بسنتين لم يعد يشارك مع المنتخب لكنه ظل أحد أبرز الأسماء في تاريخ منتخب المانيا. 
  • شارك هونيس مع بايرن ميونخ في 250 مباراة سجل فيها 86 هدف. 
  • في عام 2009 أصبح هونيس المدير الرياضي لبايرن ميونخ وكان البايرن وقتها يعاني بشكل كبير على جميع الأصعدة وفي كافة المسابقات وبتولي هونيس الإدارة تحسنت صورة الفريق البافاري قبل أن يستقيل في 2014 بسبب فضيحة التهرب الضريبي التي لاحقته، حالياً هونيس هو عضو شرفي في بايرن ميونخ. 

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.