إشادة السيد محافظ الشرقية بمجهودات مديرية الزراعة لما ساهمت به في تحديث نظم الزراعة في 2021

أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بمجهودات مديرية الزراعة في العام 2021 وبالمجهودات التي تقدمها في سبيل تطوير المشروع المخصص للتحول من الري بالغمر للري الحديث، وحرصت مديرية الزراعة على عقد ندوات توعوية وثقافية للمزارعين بهدف اطلاعهم بالأساليب الجديدة للزراعة وتعريفهم على أهمية التحول لنظام الري الحديث.

وذكر المكتب الرسمي للمتحدث باسم محافظ الشرقية بأن الأساليب الحديثة للري تساهم بشكل كبير في ترشيد استهلاك المياه ورفع جودة مختلف المحاصيل الزراعية مما سيساهم في زيادة أرباح المزارعين ولن يحتاجوا لاستخدام المبيدات الحشرية كما سيتم تحسين خواص التربة الزراعية.

صورة 1

وقال السيد وكيل وزارة الزراعة المهندس على لاشين بأن مديرية الزراعة كانت قد تمكنت من تحويل مساحة 25.778 فدان للري بالنظام الحديث بدلاً من اعتماد الأساليب التقليدية وذلك في عام 2021 وحده، وقال السيد على لاشين بأن المديرية كانت قد تمكنت من تحويل نظم الري الى النظام الحديث بطلب من المزارعين وبذلك تم تنفيذ حوالي 3145 طلب وشمل ذلك مساحة بلغت أكثر من 24 ألف فدان، يذكر أيضاً بأنه قد تم تنفيذ حوالي 156 طلب على مساحة 907 فدان بسلف من بنك التنمية والائتمان الزراعي.

وقال السيد على لاشين بأن الجمهورية تشهد نهضة زراعية ملفتة تحت قيادة السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية المصرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.