Bigo Live.. ما هو تطبيق بيجو لايف المثير للجدل؟ ومطالبات بحجبه في مصر

يعتبر تطبيق بيجو لايف Bigo Live من تطبيقات التواصل الاجتماعي التي انتشرت مؤخراً في العديد من دول العالم، حيث أنها تعتمد على البث المباشر لذا انتشرت بين الكثير من الشباب في الدول العربية ولاسيما جمهورية مصر العربية خلال الفترة الأخيرة، وساعد على انتشارها فترة العزل المنزلي بالتزامن مع مواجهة جائحة كورونا لمنع انتشار الفيروس بين العديد من الأشخاص، فكان قضاء أوقات الفراغ عليها كثير للغاية، حيث أنها تحقق مكاسب مالية سريعة لمن فقد عمله خلال تلك الفترة.

أثار التطبيق حالة من الجدل الكبير خلال الفترة الأخيرة، وسط مطالبات بحجبه من مصر، وكان السبب وراء ذلك ما تحتويه بعض مقاطع الفيديو التي تم نشرها عليه تروج للأعمال المنافية للآداب بما يتناقض بشكل كبير مع جميع العادات والتقاليد وتعاليم الإسلام وجميع الأديان السماوية، وسبق أن تدخل البرلمان المصري وطالب النواب بضرورة حجب التطبيق من مصر، وقدم العديد من المحامين والمواطنين بلاغات أمنية.

صورة 1

تطبيق بيجو لايف هو من التطبيقات التي انتشرت مؤخراً في الكثير من الدول، وهو منصة بث مباشر يمكن للمستخدم من خلالها مشاركة بعض اللحظات الحية مع العديد من المتابعين، وهو من تأسيس شركة بيجو في سنغافورة، حيث تمتلك تلك الشركة مجموعة من التطبيقات المماثلة والتي منها تطبيق لايكي.

ومن أهم الاتهامات  التي تم توجيها للتطبيق خلال الفترة الأخيرة والتي شملتها البلاغات التي تقدم بها المحامين، وأثارها بعض النواب في البرلمان المصري، أن التطبيق يعمل على هدم الثقافة والتدين بالمجتمع المصري، لذا طالبوا بضرورة حجبه عن الشباب خلال الفترة القادمة، في ظل منافسة كبيرة من العديد من التطبيقات على الانترنت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. جمال عباد يقول

    حكومات السعودية ومصر وبقية دول التحالف لماذ يسعون في الارض فسادا ويسرقون بترول اليمن ويسعون الي دمار اليمن وعمل الفتن في ارض اليمن الحبيب مثل مارب وغيره من المدن …يجب عليهم ان بوقفوا هذة الحرب العبثية لان اليمن قوي وقويم واصيل بشعبة…والسلام وعليكم ياحكومات التطبيع والتهجير .

  2. وليد العتيبي يقول

    البيجو لايف برنامج عادي بعمل بث عادي جدا مافيه شي مخل لكن التانجو والسوبر لايف هاذي البرنامج الي تستحق القول عنها مانفيه للاداب و للأخلاق

    1. سامي علي يقول

      الكل بيحاول يحمي الشباب والبنات الصغار من جميع تلك التطبيقات التي تستهدفهم من اجل كسب المال


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.