محافظ الشرقية يوجه بتكثيف الندوات التثقيفية للمزارعين لتوعيتهم بضرورة استخدام سبل الزراعة الحديثة لتحقيق إنتاجية أعلى

صرح الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه يجب تكثيف الندوات التوعوية والتثقيفية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية على نطاق المحافظة، ضمن إطار توعيتهم بضرورة استخدام سبل الزراعة الحديثة فيما يخص زراعة المحاصيل، من أجل تحقيق أعلى إنتاجية للفدان ولتحقيق الاكتفاء الذاتي للمساهمة في زيادة الدخل القومي.

أكد الدكتور ممدوح غراب أن محافظة الشرقية تبذل كل ما في وسعها فيما يخص تقديم أوجه الدعم والمساندة للارتقاء بقطاع الزراعة، من أجل المساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم، ضمن إطار تحسين زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.

من جانبه أوضح المهندس على لاشين وكيل وزارة الزراعة أن المديرية قامت بتنفيذ دورة تدريبية لمستخدمي المبيدات في الفترة من 12 إلى 15 ديسمبر الجاري، وكانت بحضور كل من الدكتور على أحمد أحمد السيد مدير معهد بحوث وقاية النبات، والأستاذ الدكتور محمد خيري من معهد بحوث وقاية النبات، حيث تم تدريب 25 شاب وفتاة من مطبقي المبيدات على طرق الاستخدام الآمنة للمبيدات، بالإضافة إلى تعريفهم بأهمية برنامج مطبقي المبيدات في الحفاظ على البيئة وصحة الإنسان.

صورة 1

أكد المهندس على لاشين أيضاً أن الهدف من عقد هذه الدورات التدريبية والندوات التوعوية المختلفة، تأهيل وإعداد الشباب والفتيات من مطبقي المبيدات من أجل التعرف على أنواع المبيدات والتوقيت المناسب للرش باستخدام المبيدات، وكذلك تعليمهم أساسيات المكافحة المتكاملة للآفات لهدف ضبط منظومة تداول واستخدام المبيدات وفقاً لخطة وزارة الزراعة، لافتاً إلى أنه في ختام الدورة التدريبية تم تسليم المشاركين في التدريب شهادة إتمام واجتياز دورة مطبقي المبيدات.

صورة 2


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.