كيفية عمل الثومية بالزبادي مثل المطاعم

من ألذ الصوصات التي يمكننا تناولها بجانب أصناف عديدة من الطعام هي الثومية حيث أنه لها مذاق رائع مميز يضيف للطعام مذاقًا أفضل كما أنها تساعد على فتح الشهية وتناول الطعام والتلذذ به، ولكن البعض يتجهون لشراء الثومية الجاهزة من الخارج لعدم معرفتهم بطريقة عمل الثومية في المنزل ولاعتقادهم بصعوبة تحضير الثومية، ولكننا اليوم نقدم لكم طريقة عمل الثومية بمكونات بسيطة أهمها الزبادي والمايونيز ولن تكلف هذه المكونات أو الطريقة الكثير من الوقت تابعوا معنا للتعرف عليها.

مكونات الثومية المنزلية بالزبادي والمايونيز

الثومية تعطي مذاقًا لاذعًا مميز يجعلها من أفضل الصوصات للكثير من الأشخاص كما أن مكونات الثومية هي المسئولة عن هذا المذاق الرائع المميز وهي:

  • مايونيز: مقدار ثلاث ملاعق حجمها كبير.
  • ثوم مهروس: ملعقتين إلى ثلاث ملاعق حجمها كبير.
  • خل أبيض: حوالي ملعقة إلى ملعقتين من الخل حسب الذوق.
  • زبادي طبيعي: كوب واحد.
  • عصير ليمون: مقدار حسب الذوق والرغبة.
  • طحينة: ملعقة واحدة لها حجم كبير.
  • ملح طعام: كمية حسب الحاجة.

خطوات عمل الثومية في المنزل

خطوات عمل الثومية

يتم تقديم الثومية بجانب العديد من أصناف الطعام أشهرها هي الشاورما سواء اللحم أو الدجاج وخاصةً الأكلات الشامية لأنها تعطيها مذاق أفضل، ويمكننا تحضير الثومية بسهولة في المنزل ومن خلال الخطوات القادمة ستكون النتيجة مثل نتيجة الثومية الجاهزة بالضبط:

  1. نضع كمية المايونيز في وعاء التحضير وبعد ذلك نحضر مقدار الزبادي الطازج لنضيفه للمايونيز.
  2. وبعد التقليب بين المكونين نضيف لهم مقدار الطحينة الخام مع استمرار المزج بين كافة المقادير.
  3. يتم تقليل جميع المكونات مع بعضها حتى تمتزج تمامًا وفق النهاية سنحصل على نفس مذاق الثومية الجاهزة ويتم تقديمها بجانب أصناف الطعام المختلفة للاستمتاع بمذاق رائع.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.