كيفية جدولة رسالة على واتساب

واتساب برنامج التواصل الأشهر على الإطلاق وعلى الرغم من شهرته الواسعة إلا أن هناك بعض الإضافات التي لا توجد بداخل التطبيق مباشرة كما هو الحال في تطبيقات أخرى شهرية وكانت تلك المميزات الإضافية هي عبارة عن تطبيقات أخرى يستعين بها التطبيق الأم كي يجعل من استخدام البرنامج أمر شيق ومتجدد ومن تلك الخواص التي لم تفعل على التطبيق مباشرة هي خاصية جدولة الرسائل المرسلة.

ما هي جدولة الرسائل في واتساب

الجدولة باختصار شديد هو عبارة عن تفعيل مؤقت زمني برسائل محددة لأشخاص بعينهم يقوم بإرسال تلك الرسائل في الوقت المحدد تلقائياً في حالة النسيان أو كثرة الانشغال على سبيل المثال نرغب جميعنا أن نكون على تواصل دائم من الأصدقاء المقربين والأقرباء وخاصاً في مناسباتهم الخاصة مثل أعياد الميلاد أو عيد زواج وربما مع كثرة الانشغال ننسى أن نقوم بالتهنئة وهو ما يضع البعض في موقف محرج لذا الجدولة هي الحل الأمل في تلك الحالة.

صورة 1

ما هي تطبيقات جدولة الرسائل

هناك العديد من التطبيقات التي تعمل على تلك المهمة وجميعها سهلة التحميل والاستخدام ويوجد منها ما هو مجاني بخصائص محددة كما يوجد نظام الترقية المدفوعة والترقي إلى خطة أعلى بمميزات أكثر ونتخذ على سبيل المثال لا الحصر بعض من تلك التطبيقات مثال على ذلك تطبيق skedit وdo it later وغيرهم من التطبيقات الشهرية.

صورة 2

خطوات جدولة رسالة واتساب

  • يجب أن يكون لديك حساب نشط على واتساب.
  • قم باختيار أي من البرامج التي تقوم بجدولة الرسائل من متجر جوجل بلاي.
  • بعد التنزيل قم بعمل تخطي للتسجيل في البرنامج أو قم بالتسجيل بالايميل أو عبر حسابك على فيسبوك.
  • قم بتفعيل إذن الوصول إلى التطبيق الذي ترغب في جدولة رسائله وهنا نختار واتساب.
  • من التطبيق قم بالضغط على رمز + وقم بتحديد جهة الاتصال الذي ترغب في جدولة رسالة من أجله.
  • قم باختيار صورة أو فيديو أو قم بكتابة بعض الكلمات.
  • قم بتحديد الوقت وتاريخ الرسالة.
  • ثم قم بالضغط على إنشاء من الجهة العلوية للتطبيق.
  • الخطوات هنا تجريبية لبرنامج واحد وعليك اتباع الخطوات الإرشادية لأي من التطبيقات الراغب في تحميلها.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    لقد كان تحديث.ميزه اخفاء اخر ظهور لجهات الاتصال غير المحفوظه تحديث جدا فاشل نرجوا التراجع عنه

    1. رشا الشافعي يقول

      الميزة تعمل من خلال بعض التطبيقات أو من خلال واتساب الذهبي وإلى الآن البرنامج الرسمي لم يقم بتفعيل الخاصية للتطبيق شكرا للمتابعة


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.