تنفيذاً لتوجيهات محافظ الشرقية.. مركز تدريب علوم الحاسب الآلي يبدأ أولى دوراته لدراسة أساسيات التحول الرقمي

أوضح الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أهمية تطبيق منظومة التحول الرقمي تنفيذاً لخطة الدولة المصرية ورؤيتها الرقمية لعام 2030، مؤكداً أن الدولة المصرية تسعى لمحو الأمية وبناء استراتيجية التحول الرقمي من أجل الاستفادة من تطبيقاتها المختلفة والمتنوعة، وبناء على ذلك وجه الدكتور ممدوح غراب بضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز تنمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى إيجاد حلول للقضايا التي تهم المجتمع.

تنفيذاً لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب، أكد الأستاذ ممدوح الشرقاوى مدير مركز تدريب علوم الحاسب الآلي والتكنولوجيا أنه تم البدء في أولى دورات أساسيات التحول الرقمي والصيانة الوقائية للحاسب الآلي، وكذلك تطبيقاته في مركز التدريب وتنمية الموارد البشرية بمحافظة الشرقية، وذلك بحضور مجموعة من المتدربين من فئات مختلفة من العاملين بالديوان العام ومجالس المدن وكذلك العاملين بمستشفيات جامعة الزقازيق ومديرية الصحة وخريجي الجامعات والطلبة والأزهر الشريف.

أكد الأستاذ ممدوح شرقاوي أن دورة التحول الرقمي تتضمن “نظام التشغيل وتكنولوجيا المعلومات، الجداول الإلكترونية، قواعد البيانات، العروض التقديمية، التعامل مع شبكة الإنترنت، تطبيقات الموبايل، معالجة النصوص”.

صورة 1

أوضح مدير مركز التدريب أن دورة الصيانة الوقائية للحاسب الآلي وتطبيقاته تتضمن “الأعطال عند استخدام الحاسب الآلي وتجنب حدوثها، الاستخدام الأمثل للحساب الآلي ورفع كفاءته، تحميل وإزالة كل من نظام التشغيل وتطبيقات الحاسب الآلي المختلفة”، لافتاً إلى أن مركز التدريب يضم نخبة من المدربين المتخصصين وهم ذوي كفاءة وخبرة عالية، حيث أن المتدرب يحصل على شهادة مختومة بشعار الجمهورية عقب انتهاء كل برنامج تدريبي، موضحاً أن شهادات برنامج أساسيات التحول الرقمي يتم اعتمادها من قبل المجلس الأعلى للجامعات وذلك طبقاً للبروتوكول الموقع بين المجلس ومحافظة الشرقية.

صورة 2

صورة 3


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.