حقائق وتفاصيل حول الإعلان عن الجيل ال١٢ من معالج انتل كور

أعلنت شركة إنتل الرائدة في مجال الحوسبة، خلال فعاليات إنتل للابتكار عن أحدث أصدار لها من المعالجات، وهو الجيل الثاني عشر، عن طريق إطلاق ستة معالجات خاصة بالحواسيب المكتبية جديدة ومتطورة لم يتم إصدارها من قبل، ومن بينها أفضل معالج في العالم للألعاب i9-12900K.

وتتميز المعالجات الجديدة بأداء عالي المستوى وغير مسبوق بالنسبة لخيوط المعالجة المتعددة.

الجيل ال12 من إنتل كور

نتيجة للدمج بين الهندسة الهجينة وانتل 7، والتي وفرت أداء محسن ومطور للتطبيقات التي تحتاج المعالجة بخيوط مفردة ومتعددة، مما أنتج الجيل الثاني عشر والذي:

  • يمتاز عن سابقه باحتوائه على  المعالج Core 60، والذي يمكنه التوافق مع أكثر من خمسمائة تصميم مختلف.
  • كما تمثل المعالجات الجديدة نقلة كبيرة في إنشاء المحتوى، حيث توفر سرعة أعلى في تحرير الصور  تصل إلى 36 بالمائة، وبالإضافة للسرعة في تحرير المقاطع والتي زادت بنسبة 32 بالمائة عن غيرة،  وبالنسبة إلى النمذجة ثلاثية الأبعاد فزادت سرعة الأداء بها إلى 37 بالمائة، كما زادت سرعة المعالجة متعددة الاطارات إلى مائة بالمائة.
  • كما أنها الأولى من نوعها التي تدعم ذاكرة DDR5، بسرعة 4800 مليون عملية يمكن نقلها في الثانية. 
  • تدعم PCIe 5.0 وهو منفذ سريع للملحقات الإضافية، حيث يضاعف سرعة المنفذ PCIe 4.0، في سرعة الإدخال والإخراج، ويدعم ما يزيد عن أربع مسارات إضافية للمعالجة.
  • يحتوي على ذاكرة التخزين المؤقت Intel® Smart Cache، والتي تصل إلى ثلاثين ميجا بايت للمستوى الثالث، وأربعة عشر للْمستوى الثاني، مما يجعل السعة التخزينية أكبر ووقت الوصول أقل.
  • يدعم الاتصال اللاسلكي عالي السرعة لاحتوائه على تقنية Intel Killer Wi-Fi 6E، وهي تجمع بين تقنية الشبكة القوية للألعاب وإمكانية الاتصال Wi-Fi 6E.
  • كما يمكن التوصيل السلكي المعالج لتوفير توسعة خارجية من خلال منفذ Thunderbolt 4.
شركة إنتل الرائدة
حقائق ومعلومات حول الجيل ١٢ من معالج انتل

كيفية الحصول على الجيل ال12 من إنتل

حاليا بعد طرح شركة إنتل الاصدارات الجديده للمعالجات، أصبحت متوفرة لدى المصنعين الأصليين المشاركين، والتجار ولكن بشرط الطلب المسبق للشراء، كما تم التوسع في طرحها بدءًا من الرابع من نوفمبر في أكثر من ثلاثين دولة، من خلال مائة وأربعين عميل، ويتراوح سعر معالجات الحواسيب المكتبية من 264 إلى 589 دولار أو أقل.

وستُطرح على نطاق واسع اعتبارًا من 4 نوفمبر، إذ من المتوقع أن تتوفر لدى أكثر من 140 عميلًا في أكثر من 30 دولة بحلول نهاية العام. ويتراوح سعر المعالج بين 264 و589 دولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.