احذر: هؤلاء يُمكنهم الإطلاع على رسائلك ودردشاتك في واتساب؟!

بالرغم من إرجاء التحديث المرتقب من واتساب الخاص بالخصوصية والأمان والموافقة على الشروط والبنود، بعد إثارته حالة كبيرة من الجدل خلال الشهور الماضية، وتسببه في اتجاه الملايين للبحث عن منصات بديلة للتراسل الفوري وتبادل الصور والفيديوهات، إلا أن تقرير صادم تداولته العديد من المواقع الكبرى، أشار إلى مفاجأة غير متوقعة من التطبيق الأشهر عالميًا والأكثر تحميلاً، يؤكد وجود بعض الجهات التي يمكنها الإطلاع على الرسائل والدرشات الخاصة بالمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

واتساب والإطلاع على رسائل المستخدمين

وكشف التقرير الذي تم تداوله خلال الساعات الأخيرة، عن تحذير من قيام بعض مشرفي تطبيق واتساب والعاملين فيه من بعض الفنيين، من الإطلاع على الرسائل والدردشات الخاصة بالكثير من المستخدمين، وقيامهم بعض البيانات Meta data إلى سلطات إنفاذ القانون، وتم بالفعل مشاركة بيانات الكثيرين منذ فترة طويلة، لافتًا إلى أن هذا من هذا من شأن زيادة الالتباس حول ما تعنيه الشركة المالكة للتطبيق، بتشفير الرسائل من طرف إلى طرف، وهو ما قد يني أن المستلم والمرسل فقط يمتلكان رموزاً رقمية تسمح للرسالة بأن تصبح مقروءة.

احذر: هؤلاء يُمكنهم الإطلاع على رسائلك ودردشاتك في واتساب؟!

مراقبة بعض الرسائل

كما أشار التطبيق إلى قيام المراجعين في واتساب، بمراقبة المحتوى الذي أبلغ عنه المستخدم والذي تم وضع علامة عليه بواسطة نظام التعلم الآلي الخاص به، بالإضافة إلى الرسائل المزعجة والمعلومات المضللة وخطاب الكراهية والتهديدات الإرهابية، ما يمكنهم من حظر الحساب أو وضع المستخدم تحت المراقبة.

يهمك أيضًا:
يمكن حظر حسابك نهائيًا بسبب خطأ شائع يقع فيه الكثيرين.
تشغيل أكثر من حساب واتساب على هاتف واحد| وإخفاء علامة الصح √ الزرقاء
إرسال رسائل مختفية محددة الوقت وميزة رائعة للمحادثات
إجراء هام لابد من تفعيله بحسابك لسد ثغرة خطيرة قد تطال بياناتك
كيفية وقف حفظ صور والفيديوهات تلقائيًا لتخفيف المساحة ومنع الاختراق

صورة 1

منح خيار تشفير النسخ الاحتياطية

ومن ناحية أخرى، كشفت تطبيق واتساب إلى منحه جميع المستخدمين، خيار تشفير النسخ الاحتياطية للمحادثات على السحابة، بهدف إغلاق إحدى الطرق الصعبة التي يمكن من خلالها اختراق الاتصال الخاص بين الأفراد عبر التطبيق، ليقدم بذلك التطبيق أول خدمة مراسلة عالمية على هذا النطاق تقدم رسائل ونسخ احتياطي مشفرة من طرف إلى طرف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.