لماذا منعوا مي حلمي من الظهور على أي وسيلة إعلامية

أوضحت نقابة الإعلاميين المصرية في بيان لها سبب منع ظهور المذيعة مي حلمي من الظهور على شاشات التلفاز داخل جمهورية مصر العربية، ونقل عن أحد المواقع الإلكترونية المتخصصة في شؤون الفن عن نقيب الإعلاميين “طارق سعدة” قوله بأن السبب الرئيسي لمنع ظهور مي حلمي من الظهور على الشاشة هو مخالفة المذيعة لميثاق الشرف الإعلامي وعدم مزاولتها المهنة بشكل قانوني والتراخي في تقنين أوضاعها قانونا في نقابة الإعلاميين.

مي حلمي غير مقيدة في جداول نقابة الإعلاميين

وكان قد تم منع ظهور مي حلمي داخل مصر على شاشات التلفزيون داخل جمهورية مصر العربية وفقاً لقرار نقيب الإعلاميين الصادر برقم 19. والذي تم إصداره بعد فحص دقيق لجداول القيد وسجلات التصاريح في النقابة.

وتبين بعد ذلك أن مي غير مقيدة من الأساس في جداول نقابة الإعلاميين. بالإضافة إلى ذلك فهي لم تحصل أيضاً على أية تصاريح لمزاولة المهنة وفقاً لما ذكره نقيب الإعلاميين.

قناة الحدث تصدر إعلان بمنع مي حلمي لإهانة نادي الزمالك

وكانت قناة الحدث الفضائية التي تظهر عليها مي قد أعلنت منع المذيعة من الظهور بعدما بدر منها من إساءة لنادي الزمالك بطل الدوري المصري هذا الموسم 2021/2020. وقررت القناة وقفها لحين التحقيق معها فيما حدث وما نسب غليها من إساءة لنجم الزمالك الأسبق اللاعب أحمد صالح خلال برنامج “الحكم”، والذي انسحب مباشرة من الهواء.

ونوهت قناة “الحدث اليوم” عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في بيان رسمي أمس في تمام الساعة 4:35 ما نصه:

(بناءً على ما تم رصده من قبل المرصد الخاص بالقناة بحلقة الإعلامية #مي_حلمي أمس السبت الموافق 28 أغسطس 2021 وما بدر منها اتجاه ضيف البرنامج، والتعامل معه بما يخالف الأصول والأكواد الإعلامية وميثاق الشرف الإعلامي.
-لذلك قررنا:-
أولاً: إحالة الإعلامية مي حلمي للتحقيق
– ثانياً: إيقاف برنامج #الحكم على شاشة قناة الحدث اليوم لحين انتهاء التحقيق
– ثالثاً: على السيد المدير التنفيذي أعمال نص القرار من الآن)
قناة الحدث تصدر إعلان بمنع مي حلمي لإهانة نادي الزمالك

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.