عاجل| السلطات الفرنسية تنقذ أكثر من مئة مهاجر حاولوا عبور المانش إلى بريطانيا

عاجل| أنقذت السلطات الفرنسية أمس الأربعاء أكثر من مئة مهاجر حاولوا عبور قناة المانش إلى المملكة المتحدة، بريطانيا، وذلك بواسطة أربعة من القوارب والتي حدث لها عدد من المشاكل الفنية فيها منعتها من الإبحار والوصول إلى بغيتهم وهدفهم.

وقال عدد من المسؤولين الفرنسيين في البحرية الفرنسية أن زورق دورية أنقذ سبعة من المهاجرين كانوا على متن أحد القوارب التي واجهت عدد من الصعوبات الفنية قبالة سواحل سانغات، والذي تم نقلهم على الفور إلى ميناء دونكيرك الفرنسي حيث تم تقديم العناية اللازمة لهم من قبل المسؤولين المحليين.

وأردف المسؤولون الفرنسيون أيضاً أنه تم إرسال زورق الدورية مرة أخرى لإنقاذ 29 مهاجرا، كان قاربهم قد تحطم قبالة سواحل دونكيرك، لتلقي العناية اللازمة لهم. لكن تم نقل أحدهم لتلقي العلاج الضروري الذي لم يتوفر له في دونكيرك بواسطة مروحية لأخذ قسطاً وافرا من الرعاية الطبية.

السلطات البريطانية: أكثر من 842 مهاجرا عبروا إلى بريطانيا عبر فرنسا الأسبوع الماضي

جدير بالذكر أن الحكومة البريطانية كانت في وقت سابق قد أعلنت عن عبور مالا يقل عن 842 مهاجر إلى أراضيها عبر بحر المانش فقط خلال الأسبوع الماضي. وهذا ما يثير قلقاً لدى بريطانيا حيث جعل هذا أرقام المهاجرين إلى بريطانيا عبر المانش هذا العام أعلى بكثير من العام الماضي.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.