كيفية إزالة الخلفيات من الصور بشكل احترافي ومجاني باستخدام هاتفك فقط

يهتم العديد من مصممي الجرافيك ومصممي البوسترات الدعائية وأعمال الفوتوشوب بكل ما يسهل عليهم عملهم أكثر من أدوات وتطبيقات مفيدة لأعمال التصميم وحتى لمجرد التعلم، وتوجد العديد من البرامج والأدوات البسيطة الموجودة على هيئة تطبيقات وتسهل عليك بشكل كبير مهمة تعلم مهارات أساسية في أعمال التصميم الجرافيكي والإبداعي.

ومن أبرز المهارات المطلوبة عند تعلمك لمهارات التصميم بواسطة برامج الفوتوشوب مهارة إزالة الصورة من الخلفية الموجودة معها، ويقوم الكثير من الناس في مواقع العمل الحر بهذه المهمات لقاء أجور بسيطة لكن ذلك لا ينفي أهميتها كونها واحدة من ركائز التصميم الأساسية، وتتيح برامج مثل برنامج فوتوشوب إمكانية إزالة الخلفية من الصور وتحويلها لصور بصيغة الـ PNG وهي صيغة تحول الصور لملصقات أو قصاصات مستثناة من خلفية الصورة، ولكن برنامج فوتوشوب كما نعلم مدفوع وغير مجاني، ويتطلب الاشتراك في برامج أدوبي مبلغاً كبيراً من المال لذلك يلجأ الكثير من أصحاب المشاريع الصغيرة والأعمال الشخصية لتعلم المهارات الأساسية في التصميم عبر برامج مجانية متاحة للهاتف الذكي وأيضاً للكومبيوتر، وفي هذا المقال سنشرح لك كيفية استخدام برنامج إزالة الصورة الخلفية من أي صورة وتحويلها لصيغة PNG بشكل مجاني تماماً وبدون أي تعقيد من الهاتف.

  • كيفية إزالة الخلفية من الصور:

صورة 1

قم بمراجعة تطبيق محو الخلفية من هنا.

يتيح لك تطبيق محو الخلفية إزالة أي خلفية من أي صورة باستخدام الذكاء الاصطناعي فقط وبمجهود قليل للغاية منك، ويمنحك تطبيق محو الخلفية إمكانية تحويل الصور لـ PNG وهو الأمر الذي لا يمكن إنجازه بسهولة بواسطة برنامج الفوتوشوب في الكومبيوتر، هذا فضلاً عن أن الفوتوشوب ليس متاحاً للجميع.

  • مميزات تطبيق محو الخلفية:
  1. تطبيق مجاني.
  2. سهل الاستخدام وبسيط التصميم.
  3. حجمه صغير ولا يتجاوز 35 ميجابايت.
  4. متوافق مع جميع أنواع الهواتف الذكية وتوجد منه نسخة للآيفون وأخرى للأندرويد.
  5. يدعم اللغة العربية.
  6. تقييمه عالٍ.صورة 2
  • عيوب تطبيق محو الخلفية:

يتضمن إعلانات.

تظهر نتوءات صغيرة في أطراف الأجزاء المقصوصة من الصورة ولكنها على العموم لا تعتبر مشكلة، يمكن تجاوزها بإضافة صورة خلفية جديدة ومناسبة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.