هيئة الأرصاد تعلن موجة برودة قادمة من شمال أوروبا

أعلن رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية د/ أحمد عبد العال عن تغيرات حادة في الطقس خلال هذه الأيام، حيث تشهد البلاد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.
وأرجع الدكتور عبد العال هذا التغير الحاد في درجات الحرارة إلى قدوم موجة باردة من شمال أوروبا لم تمر على مصر موجة بقوتها خلال الخمس سنوات الأخيرة.

وأضاف الدكتور عبد العال أن الانخفاض المتوقع بالنسبة لمحافظات الصعيد وكذلك محافظات البحر الاحمر إضافة إلى الدلتا والقاهره قد يصل إلى 6 درجات، وعن تلك الموجة الباردة أوضح أنها قادمة من شمال اوربا، وكانت انجلترا قد مرت بانخفاض في درجات الحرارة صاحبه سقوط أمطار وصلت إلى حد السيول في بعض المناطق على مدار الساعات الماضية.
وتوجه هيئة الأرصاد الجوية المصرية عناية المواطنين إلى اتخاذ التدابير اللازمة في مواجهة هذا الطقس السيء، حيث ستشهد البلاد ليل أكثر برودة عن نهاره، ستصل فيه درجات الحرارة إلى معدلات منخفضة، كما يتوقع سقوط أمطار على محافظات الاسكندرية ومطروح.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.