رئيس جامعة حلوان يعلن عن بعض إجراءات امتحانات الدراسات العليا للطلاب الوافدين داخل وخارج مصر

أعلنت جامعة حلوان اليوم الإثنين، عن بعض الإجراءات التي سيتم تطبيقها على امتحانات الدراسات العليا بالنسبة للطلاب الوافدين الملتحقين للدراسة بالجامعة، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان والدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بعد قرار تعليق الدراسة بسبب جائحة الفيروس التاجي التي تمر بها الدولة وجميع دول العالم، حيث كشف الدكتور أحمد عبد الغني مدير مكتب الوافدين بالجامعة عن العديد من الإجراءات التي تم اقتراحها لجميع الطلاب الوافدين الملتحقين بالدراسات العليا تتمثل في التالي:

 

  • بالنسبة للطلاب الوافدين الموجودين في مصر يتم عقد امتحانات الدراسات العليا عقب فترة انتهاء تعليق الدراسة.

 

  • أما بالنسبة للطلاب الوافدين الموجودين خارج الأراضي المصرية يتم تأجيل فترة امتحاناتهم إلى حين عودتهم من الخارج، وبعد أن يتم التأكد من تاريخ وصولهم إلى الأراضي المصرية بحسب جوازات سفرهم، شرط أن تحتسب فترة التوقف هذه ضمن الفترات المحددة لإتمام الدرجة العلمية.

 

  • وبالنسبة لشرط الحصول على شهادة إجادة اللغة الأجنبية، يتم اعتباره شرط لمنح الدرجة بدلاً من كونه شرط لتكوين لجنة الحكم والمناقشة.

 

  • أما بخصوص الرسوم الدراسية فسيتم إسقاط المدة ما بين فترة اختبار الطالب وفقاً لجدول الامتحانات بالكلية وموعد دخوله الامتحان الفعلي، من الرسوم الدراسية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.