إيطاليا تفرض قيوداً فريدة من نوعها لمنع إنتشار فيروس كورونا الذي وصل عدد إصاباته لأكثر من 6 آلاف إصابة

فرضت الحكومة الإيطالية قيوداً غريبة للجحر الصحي الذي يهدف للحد من إنتشار فيروس كورونا في إيطاليا، وتعد إيطاليا هي الدولة الأعلى من حيث عدد الإصابات في أوروبا، وامتدت الإجراءات لتشمل كل مدن إيطاليا.

وطلب من الإيطاليين والذي يبلغ تعدادهم 60 مليون نسمة البقاء في منازلهم وعدم الخروج والتعامل مع الآخرين، حتى مع الطبيب.

 وتم حظر السفر على الشعب الإيطالي إلا للحالات الضرورية فقط، وفيما يخص السفر فقد تم حظر السفر للأغراض غير الضرورية، وتم حظر السفر لأغراض العمل نسبة لأن الشركات الحكومية والخاصة قد منحت الموظفين  إجازات لمكافحة الإنتشار المخيف للمرض.

تم أيضاً توقيف الألعاب والمناسبات الرياضية بجميع مستوياتها، كما أنه تم إلغاء بعض المباريات في دوري الدرجة الأولى الإيطالي وتم منع المصافحة بين اللاعبين.

وتم السماح للحانات والمطاعم بالبقاء مفتوحة لمدة 12 ساعة فقط، بين 6 صباحاً و6 مساء، كما تمت المطالبة بإبقاء مسافة متر على الأقل بين كل زبون وأخر.

تم إغلاق جميع المدارس وتم إلغاء النشاطات هناك، وتم إبقاء المؤسسات الدينية مثل الكنائس مفتوحة، ولكن تم منع إقامة الشعائر الدينية التي يحتك فيها الناس ببعضهم مثل التعميد والجنازات.

وبلغ عدد الإصابات في إيطاليا حتى الآن أكثر من 6 آلاف حالة إصابة و250 حالة وفاة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.