تعرف بالصور على الموضع الذي صلى فيه الرسول داخل الكعبة الشريفة

في هذه المقالة سوف نتجول في بعض أرجاء الكعبة الشريفة  ونتعرف على الموضع الذي صلى فيه خير البشر عليه أفضل الصلاة والسلام، فهل تعلم يأخي ويأختي المسلمة أنه يوجد باب داخل العكبة المشرفة غير الباب الرئسي ويسمى بباب التوبة، ففي هذا الباب يوجد درج يأخدك إلى سطح الكعبة، فعند دخولك للكعبة سوف تشاهد الأعمدة الداخلية المصنوعة من أجود أنواع الخشب المزخرف بحليات الذهب الخالص.

 

 

باب التوبة داخل الكعبة

 

عند النظر لأعلى الكعبة سوف ترى اللون الأخضر المكسو بسقف الكعبة وستجد أيضاً قناديل ومباخر وأواني ملعقة في السقف أهداها الخلفاء الراشدين والملوك للكعبة المشرفة على مر التاريخ الإسلامي.

أعمدة الكعبة

 

 

عند النظر جيدا لهذه الصورة سوف ترى قطعة من الرخام مكتوب عليها لاإله إلا الله محمد رسول الله وهي مثبة على الجدار المقابل للمكان الذي صلى فيه الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام عند دخوله للكعبة المشرفة.

 

قطعة مكتوب عليها لا اله الا الله

 

 

مكان صلاة الرسول في الكعبة

 

هذه الصورة تبين مكان الرسول صلى الله عليه وسلم الذي صلى فيه داخل الكعبة، وهو المكان الذي يصلي فيه الملك أو أمير المنطقة أو أحد ضيوف الدولة للصلاة في مكان الذي صلى فيه خير البشر.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.