عاجل: إلغاء براءة مبارك في قضية القرن

قررت نيابة النقض الموافقة على طعن النيابة العامة على براءة الرئيس الأسبق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي ومساعديه وذلك في قضية القرن كما تم نقض حكم الجنايات.

وصرح  المستشار سعيد برغوت، مدير نيابة النقض مساء الأربعاء لجريدة الشروق المصرية وقال ” لقد أوصت نيابة النقض  بقبول طعن النيابة العامة موضوعاّ وشكلاّ”.

و تابع برغوت ” طالبت نيابة النقد بتصدي محكمة النقض لموضوع القضية وهو ما يعني إلغاء الحكم ببراءة الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك “.

وعن سر تعديل قرارات النيابة العامة في القضية قال برغوت أن النيابة استندت الي  قبول 5 دفوع في الشق الخاص بقتل المتظاهرين وهو ما استوجب إلغاء الحكم بالبراءة.

وكانت المحكمة قد أمرت ببراءة مبارك وذلك بسبب دم إحالته من قبل النيابة ضمنيا مع العادلي ومساعديه الستة وهذا يعدل خطأ في تطبيق القانون حيث من حق النيابة أن تقوم بتحويل أي متهم بشكل منفصل وفي أي توقيت.

و ذكرت النيابة أن هناك العديد من التطورات في جلسة محاكمة مبارك أمام محكمة الجنايات برئاسة المستشار محمود الرشيدي وذلك من بينها السماح بتصوير أوراق القضية تلفزيونيا والسماح لمراسلي التلفزيون بالعبث بمستندات القضية بل وتصويره للسادة الإعلاميين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.