عاجل.. تعطل الدراسة في عدد من مدارس القاهرة والأسباب وأول تعليق من وزارة التربية والتعليم وأسماء المدارس

تعطلت الددارسة بعدد من مدارس القاهرة والتابعة لإدارة القاهرة الجديدة اليوم الأحد وذلك بسبب إضراب المعلمين عن العمل ورفضهم شرح الدروس للتلاميذ، وجاء إضراب المعلمين عن العمل نتيجة تأخر صرف الحافز الخاص بالجهود الغير عادية والذي يبلغ نسبة 100% من الأجر الأساسي للمدرس، الأمر الذي أدى اليوم إلى توقف تام للدراسة بعدد من المدارس.

وفي تصريحات صحفية لإحدى المدرسات في تعليق لها على سبب امتناعهم عن العمل وتوقف الدراسة، قالت الأستاذة جيهان جلال، المدرسة بمدرسة الحرية، أن الأسباب تعود إلى توقف حافز الجهود غير العادية، وأضافت أنه تم الاتفاق على تعطيل الدراسة لحين صرف الحافز وأشارت إلى أن اليوم الدراسي بدأ بوقوف الطلاب في طابور الصباح ثم دخولهم إلى الفصول ودخل المدرسون إلى حصصهم ولكن امتنعوا عن شرح الدروس المقررة، مشيرة إلى أن محافظ القاهرة وافق على صرف الحافز إلا أن مندوب وزارة المالية رفض الأمر ورد 9 مليون جنيه للمالية مرة أخرى ولم يتم صرف الحافز إلى الآن.

وأشارت إحدى المدرسات المضربات عن العمل أن الدراسة توقفت بالمدارس التالية:
عمر بن الخطاب.
فاطمة عنان.
القاهرة الرسمية.
الحرية.
سيزا النبراوى.
عبد المنعم.
واصل ووائل الشعراوى.
السيدة خديجة.
وأخيراً مدرسة الجهاد.
وأكدت أن الدراسة متوقفة لحين صرف الحافز.
وفي أول رد لوزارة التربية والتعليم أكد أحد المسئولين بالوزارة أن الحافز يتم صرفه لمعلمى المناطق النائية وأن الصرف استمر لمدة 10 سنوات، وتوقف منذ شهور، وأضاف أن المحافظ وافق على صرفة ورفض مندوب المالية التنفيذ مؤكداً أنه يتم الآن النظر في هذا الأمر ونحن في انتظار حل لهذه المشكلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.