تشكيل مباراة الزمالك وإنبي خلال فعليات بطولة الدوري المصري الممتاز والقنوات الناقلة

تلعب مباراة الزمالك وإنبي يوم الجمعة  29-9-2017، في تمام الساعة الثامنة مساءً على ملعب ستاد بتروسبوت، من خلال فعليات الجولة الرابعة في الدور الأول من الدوري المصري الممتاز موسم 2017-2018، تذاع المباراة على قناة النيل سبور أرضي وفضائي، on sports Hd، dmc sports، كما أعلنت لجنة الحكام بإتحاد الكورة المصري بتعين الحكم الدولي المصري محمد الصباحي حكماً لمباراة الزمالك وإنبي، ويعاونه كل من أيمن دجيش وتحسين أبو السادات، ومحمد عبدالحافظ حكمًا رابعًا، خلال فعليات بطولة الدوري المصري الممتاز.

تشكيل مباراة الزمالك وإنبي خلال فعليات بطولة الدوري المصري الممتاز والقنوات الناقلة

أعلن المدير الفني لفريق الزماك نيبوشا، عن تشكيل نادي الزمالك أحمد الشناوي في حراسة المرمي، على جبر – محمود علاء في قلب الدفاع، حازم إمام ظهير أيمن – مؤيد العجان ظهير أيسر، في خط الوسط طارق حامد – محمد أشرف روقه – وأحمد داوودا، بينما في خط الهجوم أحمد مدبولي – عبدالله جمعة – باسم مرسي، حافظ نيبوشا على القوام الرئيسي الذي تواجد في المباراة الماضية أمام المصري وتمكن من الفوز 2-1،
قائمة الفريق لمباراة الزمالك وإنبيوتضم القائمة 18 لاعباً، شهدت المباراة دخول على جبرمدافع منتخب مصر ونادي الزمالك لأول مرة بعد غيابة للإصابة.
حراسة المرمى: أحمد الشناوي ومحمود عبدالرحيم “جنش”.
خط الدفاع: محمود علاء وعلى جبر ومحمد مجدي وحازم إمام ومؤيد العجان.
خط الوسط: أحمد توفيق وطارق حامد ومحمد أشرف “روقة” ومحمود “دونجا” وأحمد داوودا وعبدالله جمعة وأحمد مدبولي وصلاح عاشور.
خط الهجوم: باسم مرسي وكاسونجو كابونجو ورزاق سيسيه.

وضمت قائمة المستبعدين، كل من: محمد إبراهيم وأيمن حفني وأشيمبونج ومحمود حمدي “الونش” للإصابة، ويغيب كلاً من أحمد أبو الفتوح وأحمد كابوريا ومحمد الشامي وأحمد رفعت وأحمد مجدي وخالد قمر ويوسف “أوباما” وعلاء الشبلي ومعروف يوسف لأسباب فنية.

تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري

واجه الفريقين بعضهم البعض في (25) لقاء، نجح الزمالك أن يحققق إنتصاراً في (13)مباراة، وحقق الفريق البترولي (4) إنتصارات، بينما تعادل الفريقين في (8) مباريات، تم إحراز (51) هدف في تاريخ لقائات الفريقين، سجل الزمالك (32) هدف، بينما سجل إنبي (19) هدف. بفارق (13) هدف للزمالك، يعد أكبر نتيجة في تاريخ مباراة الزمالك وإنبي، هي فوز الزمالك بنتيجة 4/1 في الدور الأول من موسم 2008/2009.
يعد هداف مواجهات الفريقين بالدوري هو لاعب فريق نادي الزمالك السابق عبد الحليم على وشيكابالا وعمرو زكي برصيد (3) أهداف لكل لاعب.
ملحوظة: الـ (3) أهداف لـ عمرو زكي سجل منهما هدفين بـ تيشيرت إنبي وهدف بـ تيشيرت الزمالك.بـ مناسبة مباراة إنبي، أولي أهداف الزمالك في تاريخ شباك الفريق البترولي كانت عن طريق دونجا خط الوسط “تامر عبد الحميد”، الدور الأول من موسم 2002/2003.

موقف الفريقين في الدوري

قبل بداية مباراة الزمالك وإنبي نبرز لكم أهم التفاصيل، يدخل الزمالك اللقاء في المركز”الثالث” برصيد سبع  نقاط من ثلاث مباريات، وبفارق الأهداف عن أصحاب المركز الأول والثاني المقاولون العرب والإسماعيلي، نجح الزمالك أن يسجل ستة أهداف خلال الثلاث مباريات الأولي وإهتزت شباكه لهدفين فقط، بينما يدخل إنبي اللقاء في موقف محرج للغاية في المركز السادس عشر برصيد نقطة واحدة من ثلاث مباريات، بينما سجل فريق إنبي هدفين فقط وإهتزت شباكه لخمس أهداف، يعد لاعب خط وسط فريق الزمالك روقه هو هداف الفريق برصيد ثلاث أهداف، ويعد حمدي فتحي هداف الفريق البترولي برصيد هدفين.
إنتهت المباراة بالتعادل السلبي 0 -0، إليكم أبرز الإحصائيات

الزمالك إنبي
62% الإستحواذ 38%
2 تسديدات على المرمي 5
3 التسديدات خارج المرمي 6
4 الركنيات 5
7 التسلل 1
28 رميات تماس 20
11 مخالفات 22
2 بطاقات صفرا 4
0 بطاقات حمراء 0

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.